منطقة إعلانية





توقعات بتراجع النمو في الهند دون 5% في الربع الأخير


من المحتمل أن يكون النمو الاقتصادي في الهند قد وصل إلى مستوى منخفض جديد في الربع الأخير من العام حيث أظهرت التوقعات الأولية توسعًا أقل من نسبة 5%.

وخفض الاقتصاديون في بنك الهند الوطنى، ومصرف “نومورا” إلى جانب شركة “كابيتال إيكونوميكس” توقعاتهم النمو للربع المنتهي في سبتمبر إلى ما بين 4.2% إلى 4.7%.

ذكرت وكالة أنباء “بلومبرج” ان معدلات النمو فى الهند قد تتوقف عند 4.2% وهى النسبة الأدنى منذ أن اعتمدت السلطات سنة أساس جديدة لبيانات الناتج المحلي الإجمالي في عام 2012.

وقال سونال فارما، كبير الاقتصاديين في الهند وآسيا في بنك “نومورا” بسنغافورة الذي يتوقع نمو الهند بنسبة 4.2% في الربع الأخير إن نمو الناتج المحلي الإجمالي لم يصل إلى أدنى مستوياته في الفترة من أبريل إلى يونيو.

وأضاف أن هذا التراجع يأتى بعد انخفاض المؤشرات الرئيسية وظروف الائتمان المحلية التى ظلت ضعيفة وسط ضعف الطلب العالمي”.

وخفض بنك الاحتياطي الهندي، أسعار الفائدة 5 مرات العام الحالى لتعزيز النمو، مع استكمال التسهيلات النقدية بتدابير مالية بما في ذلك تخفيضات ضريبية بقيمة 20 مليار دولار للشركات.

وتوقع سمية كانتي غوش، كبير المستشارين الاقتصاديين في بنك الهند الوطنى، في مومباي الذي يتطابق تقديره للنمو مع “نومورا” حدوث تخفيضات أكبر في سعر الفائدة من بنك الاحتياطي، في ديسمبر المقبل.

وقال وزير المالية نيرمالا سيترامان، الأسبوع الماضي إنه من السابق لأوانه القول ما إذا كان التباطؤ قد انتهى أم لا مضيفًا أن الشركات تخطط لاستثمارات جديدة قد تستغرق بعض الوقت حتى تتحقق.

وأوضح شيلان شاه، كبير الاقتصاديين الهنود في “كابيتال إيكونوميكس” في سنغافورة والذي يتوقع حدوث توسع بنسبة 4.7% فى الريع الأخير “نشك في أن تكون هذه الرياح الخلفية كافية لتعويض الضعف في مكان آخر”. ومن الواضح أن الانتعاش في النمو الذي توقعناه أثبت أنه بعيد المنال.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://bordvdfjvvvvddkfhelhfnscf.ceoarabic.com/2019/11/20/1267680