منطقة إعلانية






سكرتير شمال سيناء: 4.7 ألف كراسة سحبت للحصول على مشروع استصلاح الأراضى الجديد


قال اللواء أسامة الغندور، سكرتير محافظة شمال سيناء، إن عدد الكراسات التى سٌحبت للحصول على مشروع 10 أفدنة بشبه الجزيرة تتجاوز الـ4.7 ألف كراسة حتى الآن.

وأضاف الغندور فى تصريح خاص لـ«البورصة» أن الحكومة وفرت أكثر 5 منافذ بالقاهرة إلى جانب المنافذ الموجودة فى محافظتي شمال وجنوب سيناء منذ فتح باب تلقى الطلبات فى 12 أكتوبر الماضى لتيسير تقديم الطلبات.

وأوضح أن المشروع يتضمن الحصول على قطعة أرض بمساحة 10 فدادين، فضلا عن منزل دور واحد بمساحة 175 مترا.
وذكر «فى التجمعات التى سيتم طرحها على الفائزين، تم حفر نحو 134 بئرا لتوفير المياه لهذه الاراضى بالاساليب الحديثة، تكلفة البئر الواحد 12 مليون جنيه».

وتضمنت الشروط أن يكون المتقدم من أبوين مصريين ولا يحمل جنسية أى دولة أخرى، وأن يتراوح عمره ما بين 21 و50 عاماً، وألا يكون موظفاً فى الحكومة أو قطاع الأعمال، ولا يحق له التصرف فى الأراضى دون موافقة كتابية من الجهة المسؤولة وبعد سداد كامل الثمن، موضحة أن المنزل المقدم تبلغ مساحته نحو 175متراً، وتبلغ قيمته مع الأرض الزراعية 629 ألف جنيه، ما يعادل 40 ألف دولار.

وقال نسعى للتنسيق مع وزارتى الزراعة والرى لطرح المزيد من الأراضى على الشباب والمستثمرين فى ظل وجود تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسى بتعمير سيناء وتيسير كل الإجراءات أمام المستثمرين والمشروعات المختلفة.

وقال عبدالرحيم البهى مدير مكتب محافظة شمال سيناء فى القاهرة وأحد المنافذ التى تتلقى طلبات الحصول على الكراسة أن الأعداد فى تزايد مستمر خاصة عقب اعلان الرئيس السيسى عن المشروع.
وأضاف أن المكتب يتلقى من 600 إلى 700 طلب يوميا للحصول على الكراسة مقابل سعر رمزى 50 جنيها.
وقال البهى « نتلقى الطلبات من السابعة صباحا وحتى الرابعة مساءا ثم نبدأ عمليات الفرز، والرد على استفسارات الراغبين فى الحصول على الكراسة حتى الساعة 6 مساءا، مكتب المحافظة يتلقى الطلبات حتى خلال العطلات».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://bordvdfjvvvvddkfhelhfnscf.ceoarabic.com/2019/11/07/1263382