منطقة إعلانية






“أرامكو” تحدد سعر الطرح خلال 3 أسابيع والمملكة قد تتخلى عن حصتها بالأرباح لـ5 سنوات


قال رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو، ياسر الرميَّان، خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة السعودية على هامش إعلانها الطرح في السوق المحلي إن الفرصة أصبحت مواتية لمساهمين جدد لجني ثمار قدرات أرامكو، مبيناً أن نسبة المساهمين الدوليين للمحليين لم يتم تحديدها بعد.

ووفقا لـ”cnbc”؛ أكد الرميَّان أن أرامكو تتبنى أعلى معايير الحوكمة العالمية، مشيراً إلى أن الشركة السعودية ستعمد على تحديد سعر الطرح في غضون 3 أسابيع، موضحاً أنه خلال 10 أيام سيتم الإعلان عن النشرة التثقيفية للمساهمين.

من جهة أخرى، قال رئيس مجلس إدارة أرامكو إنه لا يستطيع التعليق على عملية تقييم الشركة حالياً، مؤكداً في ذات الوقت أن المملكة أصبحت أكثر جاذبية للمساهمين الشركات والأفراد.

وخلال المؤتمر الصحفي، أكد الرئيس التنفيذي لأرامكو، أمين الناصر أن الشركة السعودية ترغب بخلق قيمة طويلة الأجل لمساهميها بغض النظر عن تذبذب الأسعار، مشيراً إلى أن الشركة قد أعلنت عن توزيعات أرباح كحد أدنى بواقع 75 مليار دولار، مبيناً أن الحكومة السعودية سوف تتنازل عن الحق في استلام توزيعات لخمس سنوات، مؤكداً أن للمواطنين والمساهمين الحق في امتلاك جزء قيم من أرامكو.

وحول توقيت الطرح، أكد الرئيس التنفيذي لأرامكو أن ذلك يعود إلى المساهمين وبأنه يأتي كجزء من رؤية 2030 لتنويع الاقتصاد، موضحاً أن الإدراج سيكون في تداول وأن أي إدراج مستقبلي لم يحدد بعد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://bordvdfjvvvvddkfhelhfnscf.ceoarabic.com/2019/11/03/1261308