منطقة إعلانية






هيئة سوق المال السعودية توافق على طلب الاكتتاب العام لـ”أرامكو”


أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طلب شركة أرامكو السعودية تسجيل وطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام؛ وسوف يتم نشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب.

ووفقا لموقع “cnbc” عربية؛ تحتوي نشرة الإصدار على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر للاطلاع عليها، بما في ذلك البيانات المالية للشركة ومعلومات عن نشاطها وإدارتها.

هذا وتعتبر موافقة الهيئة على الطلب نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن 5 مصادر مطلعة قولهم بأن ولي العهد السعودي وافق على أن يصدر الإعلان عن الطرح العام الأولي لشركة أرامكو اليوم الأحد الموافق 3 نوفمبر 2019.

ووفقاً للمصادر فإن مسؤولين ومستشارين من أرامكو السعودية عقدوا اجتماعات اللحظات الأخيرة مع مستثمرين على مدى الأيام القليلة الماضية في محاولة للوصول إلى تقييم أقرب ما يمكن إلى تريليوني دولار قبيل إطلاق الادراج المتوقع.

وقالت الهيئة في البيان ”تعلن هيئة السوق المالية (”الهيئة“) صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طلب شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) (”الشركة“) تسجيل وطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام“.

ويستهدف الطرح العام الأولي لأكبر شركة ربحية في العالم دفع الإصلاحات الاقتصادية التي يتبناها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتنويع اقتصاد المملكة، التي أبرزت هجمات 14 سبتمبر أيلول على اثنتين من منشآتها النفطية تأثير اعتمادها على الخام.

وذكرت قناة العربية نقلا عن مصادر أن الإعلان عن نشرة إصدار أرامكو سيكون في العاشر من نوفمبر تشرين الثاني.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://bordvdfjvvvvddkfhelhfnscf.ceoarabic.com/2019/11/03/1261240