منطقة إعلانية





ِ«هواوى» تطلق أول تليفزيون ذكى يستخدم نظام التشغيل الخاص بها «هارمونى أو إس»


كشفت هواوي تكنولوجيا عن أول جهاز تلفاز ذكي تقوم، ويبدأ بيعه الأسبوع المقبل وسيكون مجهزا بنظام التشغيل الخاص بالشركة “هارموني أو إس”.
وحسب ما نشرته شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية، سيكون هذا التلفاز الذكي متوافرا في الأسواق ابتداء من الخميس في الصين، ويتم تسويقه تحت اسم العلامة التجارية “هونور”، التابعة لهواوي، وفق ما أعلن المدير التنفيذي لـ”هونور” جورج جاو.
ويشغل الجهاز من طريق نظام التشغيل الخاص بشركة هواوي “هارموني أو إس”، وصمم ليكون امتدادا للهاتف الذكي على الشاشة الكبرى، ويعمل من خلال البيئة الرقمية نفسها، وبالتالي يمكن مزامنة وتحويل المحتويات من الهاتف الذكي إلى التلفاز والعكس.
والتلفاز هو أول جهاز يعمل بنظام “هارموني أو إس” الجديد الذي كشفته شركة “هواوي” الجمعة، وقدمته على أنه البديل من نظام “أندرويد” في حال منعت من استخدامه بسبب العقوبات الأميركية.
ووجدت هواوي، ثاني مجموعة للهواتف الذكية في العالم، نفسها في مايو في خضم الحرب التجارية بين بكين وواشنطن على خلفية المنافسة التكنولوجية حيث أدرجت على اللائحة السوداء للإدارة الأميركية.
وهي مهددة بخسارة حقوق استخدام نظام “أندرويد” في هواتفها الذكية، وهو نظام أميركي تابع لشركة “جوجل”، كما لم يعد مصرحا للشركات الأميركية، نظريا، بيع الشركة الرائدة في تقنية شبكة الجيل الخامس من الانترنت، منتجاتها التكنولوجية، فيما منحتها واشنطن فترة إعفاء لثلاثة أشهر من المقرر أن تنتهي الأسبوع المقبل.
ويعد نظام التشغيل جزءا من استراتيجية “إنترنت الأشياء” الخاصة بشركة هواوي حيث تحاول إنشاء تجربة متسقة عبر مختلف الأجهزة المتصلة عبر برنامجها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://bordvdfjvvvvddkfhelhfnscf.ceoarabic.com/2019/08/12/1234461