منطقة إعلانية





بورصة الكويت تتصدر مكاسب الأسواق العالمية منذ بداية العام بنمو 20.4%


تصدرت بورصة الكويت قائمة الأسواق المالية الرابحة منذ بداية عام 2019 وحتى نهاية شهر يوليو الماضي؛ حيث حققت مكاسب بنسبة 20.4% منذ بداية العام.

وجاءت البورصة الصينية في المركز الثاني، في قائمة أكبر الأسواق المالية الرابحة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، بعد أن حقق مكاسب بنسبة 17.6% في 7 شهور، رغم تأثر الصين بالحرب التجارية مع الولايات المتحدة.

وبالنسبة لآداء شهر يوليو الماضي، تصدرسوق دبي قائمة أكبر الرابحين الشهر الماضي، بعد أن كسب مؤشره نحو 9.8% في شهر واحد، مقارنة بمكاسب حققها في يونيو الماضي بنحو 1.5%؛ حيث بلغ صافي حصيلة مكاسبه نحو 15.4%، ليصبح سادسا في ترتيب المكاسب مقارنة بمستواه منذ بداية العام، تلاه سوق أبوظبي، الذي حقق مؤشره مكاسب بنسبة 6.8%، احتل بها المركز العاشر ضمن الأسواق الرابحة منذ بداية العام، بمكاسب بلغت 8.2%، ثم جاء السوق البحريني في المركز الثالث في قائمة الرابحين خلال شهر يوليو الماضي، بمكاسب بلغت نحو 5.2%، ليصبح رابع أكبر الرابحين منذ بداية العام بمكاسب 15.7%.

وكان السوق الهندي أكبر الخاسرين خلال يوليو المضاي، بعد أن فقد مؤشره نحو 4.9%، ليهبط من المركز التاسع بمكاسب بلغت 9.2%، إلى المركز الثاني عشر بمكاسب بحدود 3.9% منذ بداية العام، فيما حقق سوق مسقط ثاني أكبر الخسائر خلال الشهر الماضي، بفقدان مؤشره نحو 3.2%، ليثبت ترتيبه في قاع الأسواق الخاسرة منذ بداية العام، بخسائر بلغت 13% حتى نهاية يوليو الماضي.

وانتقل السوق الألماني إلى المركز الخامس من المركز الثاني في أدائه منذ بداية العام؛ حيث حقق خسائر 1.7% خلال شهر واحد، ليصبح ثالث أكبر الخاسرين في شهر يوليو الماضي، فيما جاء السوق الفرنسي كأقل الخاسرين بفقدان مؤشره 0.4%.

المصدر: أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://bordvdfjvvvvddkfhelhfnscf.ceoarabic.com/2019/08/11/1234419