منطقة إعلانية





الصحة تدفع بـ2777 سيارة إسعاف و10 لنشات نهرية استعدادًا للاحتفال بالعيد


«زايد»: توفير 22 ألف كيس دم من مختلف الفصائل كمخزون استراتيجى

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وضع خطة شاملة للتأمين الطبي للاحتفال بعيد الأضحى.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الخطة تشمل رفع درجة الاستعداد بهيئة الإسعاف والدفع بـ 2227 سيارة إسعاف مجهزة من أصل 2909 سيارة بالهيئة وتوزيعها على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق وأماكن الصلاة.

أضافت زايد أن الوزارة ستوفر 10 لنشات إسعاف نهري، وطائرتين مروحيتين، كما تم تخصيص 950 سيارة منها لنشرها على الطرق السريعة والصحراوية بجميع محافظات الجمهورية.

اوضحت وزيرة الصحة أنه سيتم تكثيف تواجد الفرق الطبية بجميع المستشفيات، ورفع درجة الاستعداد بها للدرجة القصوى، وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات.

وتابعت أنه تم تشكيل فرق لمتابعة تنفيذ الخطة على أرض الواقع، والمرور المفاجئ على المستشفيات، للتأكد من تواجد الأطباء والفريق الطبى خلال أيام العيد، إلى جانب منع الإجازات للعاملين بالمستشفيات خلال فترات الاحتفالات، وخاصة أقسام “الطوارئ”، “الرعايات المركزة”، “الحروق” و”السموم”.

وأشارت زايد إلى التنسيق بين كل من المستشفيات الجامعية ومراكز السموم والحروق و بين مركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة، والتأكد من توافر الأطقم الطبية من أطباء، وفنيين، وتمريض بأقسام الطوارئ بالمستشفيات.

وأكدت على تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، لافتة إلى أن أرصدة الدم على مستوى الجمهورية بمراكز وبنوك الدم التابعة للوزارة بلغت 22441 كيس دم من مختلف الفصائل، و42775 وحدة بلازما كمخزون استراتيجي، وذلك بمراكز خدمات نقل الدم القومية، والإدارة العامه لبنوك الدم، ومستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة، وهيئة المستشفيات و المعاهد التعليمية، والهيئة العامة للتأمين الصحى والمؤسسة العلاجية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://bordvdfjvvvvddkfhelhfnscf.ceoarabic.com/2019/08/09/1234299