منطقة إعلانية





«الصحة»: تكثيف الرقابة على أماكن تصنيع وبيع اللحوم خلال عيد الأضحى


قال علاء عيد مستشار وزيرة الصحة للشئون الوقائية المتوطنة، أنه تم تكثيف الرقابة على أماكن تصنيع وعرض وبيع وحفظ اللحوم ومصنعاتها و سحب العينات اللازمة منها للوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي خلال فترة عيد الأضحى .

أضاف أنه تم التأكد من استيفاء جميع المنشأت الغذائية التي يتم المرور عليها للاشتراطات الصحية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات وإخطار الجهات المختصة بالمنشأت التي تدار بدون ترخيص لاتخاذ ما يلزم من غلقها إداريًا أو إيقاف تشغيلها.

وأشار عيد إلي أنه تم التنسيق مع المحليات و الطب البيطري للتخلص من مخلفات المجازر و ذبح الأضاحي ضمن أعمال مكافحة ناقلات الأمراض.

أشار إلي التأكد من حمل جميع العاملين شهادات صحية سارية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية، والتأكد من مدى التزام المنشأت الغذائية والعاملين بها للممارسات الصحية والتصنيعية الجيدة.

وشدد عيد على ضرورة الالتزام باشتراطات نقل اللحوم والأحشاء من المجازر واتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيال المخالفات بها، كما تطبق تلك الاشتراطات على نقل اللحوم المجمدة.

أشار إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بالمعامل المركزية والمعامل المشتركة بالمحافظات لاستقبال جميع عينات الأغذية والعينات البيئية والعينات البشرية.

وذكر عيد أنه في حالات اشتباه التسمم الغذائي سيتم عمل التقصيات اللازمة، وسحب العينات من بقايا الطعام المتناول، و سحب عينات من المتحصلات البشرية، وإرسالها بالطريقة الصحيحة للمعامل المركزية بوزارة الصحة، وإبلاغ الإدارة العامة لمراقبة الأغذية والغرفة الوقائية بحالات اشتباه التسمم الغذائي والتقصي الوبائي لها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصحة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://bordvdfjvvvvddkfhelhfnscf.ceoarabic.com/2019/08/09/1234296