منطقة إعلانية





«موظفى اﻹجبارى» تطالب «الرقابة» واتحاد التأمين بضمان حقوق الموظفين السابقين


فى أول رد فعل على بيان الهيئة العامة للرقابة المالية حول حل مشكلة العاملين بمنافذ التأمين على السيارات فى وحدات المرور، خاطب موظفو التأمين اﻹجبارى، الهيئة والاتحاد المصرى لشركات التأمين بضرورة شمول الحلول التى اقترحها اﻻتحاد والهيئة لكافة العاملين السابقين بمنافذ الإجبارى سواء بشكل مباشر من المتعاقدين مع شركات التأمين أو بشكل غير مباشر من المتعاقدين مع شركات الوساطة.

وقال أحمد فاروق المتحدث اﻹعلامى لحملة «الدفاع عن حقوق موظفى التأمين اﻹجبارى»، وأحد الموظفين السابقين بـ”اﻹجبارى” إن الشروط التى حددتها الهيئة لتوفير فرص عمل للعاملين السابقين بالمنافذ تقتصر على المتعاقدين بشكل مباشر مع شركات التأمين فقط الذين لا يتجاوز عددهم نحو 1250 موظفاً بحسب اتحاد التأمين فيما يقدر إجمالى العاملين بنحو 5 آلاف موظف على مستوى الجمهورية.

وقال إبراهيم لبيب المدير التنفيذى للمجمعة التأمين اﻹجبارى _ والتى تقرر تأسيسها لتكون بديلا لمنافذ شركات التأمين بوحدات المرور أن رؤساء شركات أكدوا ترحيبهم باستكمال آلية التسوية الودية لمن يرغب من العاملين السابقين بمنافذ المرور -خلال شهر أغسطس الجارى كحد أقصى – عقب إرسال بياناتهم على النموذج المعد خصيصًا لذلك والموجود على الموقع الإلكترونى للاتحاد المصرى للتأمين www.ifegypt.org وبيان مدى تطابقها مع الشروط والمواصفات للعاملين السابقين بالوحدات المرورية. 

أضاف لبيب، فى بيان للهيئة العامة للرقباة المالية أمس، أنه وسوف بتم البت فيها ابتداءً من الأسبوع الأول لشهر سبتمبر على أن يكون هناك عقد عمل بين العامل وشركة التأمين مباشرة حتى تاريخ إنشاء المجمعة.

وأن يكون العامل قام بتسليم شركته كافة العهد لديه سواء المادية أو المستندية.

وفى سياق متصل قال المتحدث اﻹعلامى للحملة إن الشروط التى حددتها الهيئة والاتحاد أغفلت طبيعة عمل وخبرة موظفى الإجبارى السابقة داخل وحدات المرور سواء فى التحصيل أو اﻹصدار فيما يتعلق بفرص العمل المتاحة لدى شركة كاش بلس والمقرر أن تتولى عملية اﻹصدار والتحصيل الإلكترونى لصالح الشركات بمنافذ المرور.

وقال إن بعض شركات التأمين العاملة بالسوق تلتف على حقوق بعض موظفى اﻹجبارى السابقين بإدعاء وجود مستحقات مالية ضخمة على بعض الوظفين لعدم منحهم مستحقاتهم.

وأعلن علاء الزهيرى رئيس اتحاد شركات التأمين فى بيان أمس أن الاتحاد سيبادر سريعا بنشر إعلان يزيح فيه الستار عن الشروط والقواعد المتبعة لتقديم عدة حلول لاستيعاب مشكلات العاملين السابقين بمنافذ المرور، وإرشاد المتقدمين بآلية تعبئة النموذج المعد لذلك الغرض على الموقع الإلكترونى للاتحاد المصرى للتأمين، على أن يستمر تلقى الطلبات فى موعد أقصاه نهاية شهر أغسطس الجارى.

وأوضح الزهيرى أنه سيتم إرسال كافة الطلبات بعد دراستها إلى اللجنة الإدارية لمجمعة التأكيم الإجبارى على أن يتم البت فيها بشكل سريع ووفقا للقواعد والشروط الموضوعة، ليتم استيعاب نسبة من العاملين السابقين بمنافذ المرور بالمجمعة أو لدى شركة التحصيل التى ستتعاقد معها المجمعة وذلك حسب نص ملزم بذلك فى العقد الذى سيتم توقيعه بين المجمعة وشركة التحصيل، أو تسوية حالتهم وديا، أو تأهيلهم لأى أعمال أخرى لدى شركاتهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://bordvdfjvvvvddkfhelhfnscf.ceoarabic.com/2019/08/08/1233938