منطقة إعلانية





«التموين» تدرس تبكير موعد الأوكازيون الصيفى


تدرس وزارة التموين والتجارة الداخلية مقترح شعبة الملابس باتحاد الغرف التجارية الخاص بتبكير موعد الأوكازيون الصيفى ليكون بداية شهر أغسطس، بدلاً من منتصف الشهر ذاته للحاق بموسم عيد الأضحى وتحريك السوق.

وقال أيمن حسام، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون التجارة الداخلية، إن الوزارة، حالياً، تدرس مقترح شعبة الملابس بتبكير موعد الأوكازيون، وسيتم حصر الطلبات المقدمة من قبل المحلات الراغبة فى المشاركة فى الأوكازيون خلال الأسبوع الحالى.

طالبت شعبة الملابس باتحاد الغرف التجارية بتبكير موعد الأوكازيون ليبدأ قبل عيد الأضحى المقبل؛ للتيسير على المواطنين شراء مستلزمات العيد.

قال يحيى زنانيرى، نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية، إن الشعبة تقدمت بمقترح لبدء الأوكازيون الصيفى الأسبوع المقبل، بدلاً من 14 أغسطس 2019.

وأوضح »زنانيرى”، أن الهدف من تبكير الأوكازيون التخفيف على كاهل المواطن وتحريك المبيعات خاصة خلال موسم عيد الأضحى الذى يشهد عادة إقبالاً على العديد من السلع.

تابع أن التخفيضات بالمحلات عادة ما تتراوح ما بين 20 و50%، خلال الأسبوع الأول من الأوكازيون، وفى حال ارتفاع الإقبال قد تزيد التخفيضات إلى 70%.

وأضاف أن المبيعات عادة ما تزيد، خلال موسم عيد الأضحى، بنسبة 30% ويكون الأوكازيون فرصة جيدة للتخلص من الموديلات القديمة لدى التجار.

وأشار إلى أن موسم الملابس الشتوى سيبدأ العرض، منتصف شهر سبتمبر، متوقعاً ارتفاع أسعارها لزيادة تكلفة الإنتاج نتيجة زيادة أسعار المواد البترولية، بالإضافة إلى تكلفة «النقل والطاقة والكهرباء» بالمصانع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


نرشح لك


https://bordvdfjvvvvddkfhelhfnscf.ceoarabic.com/2019/07/21/1227060